الشراكة مع هيآت التعاون الدولي


اتفاقية شراكة و تعاون مع مدينة بيداريو الفرنسية: 

إيمانا من المجلس البلدي لمدينة ورزازات بأهمية التعاون اللامركزي، وبغية توسيع علاقاته الخارجية ، خصوصا ببعض المدن الفرنسية التي لها علاقات وطيدة مع مدينة ورزازات ، وفي إطار الإتفاقية العامة التي تربط بين مجلس جهة سوس ماسة درعة ومنطقة L’Hérault بفرنسا ، بادر المجلس البلدي لمدينة ورزازات إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع مدينة Bédarieux الفرنسية المنتمية جهويا إلى منطقة L’Hérault .

وللإشارة فقد قام وفد عن هذه المدينة بزيارة إلى مدينة ورزازات بتاريخ 16 يوليوز 2008 ، تم خلالها الإتفاق وصياغة مشروع الإتفاقية التي تم التوقيع عليها بتاريخ 14 نونبر 2008 بمدينة بيداريو الفرنسية .

لذا ، بادر المجلس في إنجاح هذه المبادرة ذات الأهداف النبيلة المتمثلة أساسا ، في تشجيع التعاون في إطار تبادل الخبرات في الميادين الإجتماعية (الثقافة ، الرياضة ، التعليم ، الأعمال الخيرية ...)، من خلا زيارات متبادلة لأطر و خبراء في عدة مجالات.
 

اتفاقية شراكة و تعاون مع مدينة موبوج الفرنسية: 

طبقا للمادة 42 من الظهير الشريف المتعلق بالتنظيم الجماعي بادر المجلس البلدي لمدينة ورزازات إلى عقد اتفاقيات التوأمة و التعاون مع مدن أجنبية في إطار توطيد أواصر التعاون و الصداقة مع هذه المدن.

خلال الدورة العادية لشهر يوليوز 2004 صادق المجلس البلدي لمدينة ورزازات بأغلبية  أعضاءه الحاضرين على إبرام إتفاقيـة التوأمة والتعاون بين الجماعـة الحضريـة لورزازات و مدينـة    Maubeuge   الفرنسية، و للإشارة فإن مصالح الجماعة ربطت عدة اتصالات بعمدة مدينة Maubeuge، و هي بصدد لتحديد موعد التوقيع على اتفاقية شراكة و تعاون بين الطرفين.
تعززت هذه الشراكة من خلا زيارات متبادلة لأطر و خبراء في عدة مجالات، و تلاميذ المبادرس الابتدائية في اطار الأنشطة الثقافية و المنهجية الدراسية.